الذهاب إلى حيث يذهب المشجعون
تعمل Popfunk على إشباع ولع منتجات الثقافة الشعبية لدى العملاء في جميع أنحاء العالم بخط رائع من البضائع التي تتم عند الطلب منذ عام 2007. ومع وجود أكثر من 1000 ترخيص تابعين لها، فقد قاموا بتزيين منتجات مثل القمصان والكنزات بمجموعة مذهلة من الصور والشعارات المفضلة لدى المعجبين والمزيد. بدءًا من مسلسل فريندز وسلسلة أفلام هاري بوتر إلى بينك فلويد، وسلسلة أفلام جوراسيك بارك وسيسامي ستريت، فقد قاموا بترخيص بعض من أكبر الأسماء في الثقافة الشعبية والرياضة.
على الرغم من أنَّ العلامة التجارية كانت تبيع فقط لبائعي التجزئة في البداية، إلا أنها اتخذت القرار بفتح قنوات المبيعات الخاصة بها، حيث اعتمدت شعار "الذهاب إلى حيث يذهب المشجعون". وهذا يعني العثور على السلاسل الجديدة الرائعة والمفضلات القديمة وتقديمها مباشرةً إلى الناس.
وهذا ما فعلوه بالضبط—تسخير مزايا الوصول والتكنولوجيا المذهلة لدى أمازون لربط العملاء بالعوالم والشخصيات والقصص التي يحبونها كثيرًا من خلال المنتجات الأصلية وعالية الجودة.
تراخيص كبيرة، مسؤولية كبيرة
سيتواجد دائمًا ممثلون سيئون حيث يتواجد الأبطال. إنَّ ترخيص بعض من أكبر الأسماء في التلفزيون، والسينما، والكتب المصورة، والموسيقى، والرياضة، والجامعة، والمزيد يجعل منتجات Popfunk عرضة لتزييف العلامة التجارية المسجلة لديها وتلك العلامات التجارية الخاصة بشركاء الترخيص لديها.
وقد مثلت حماية الملكية الفكرية الخاصة بها أولوية بالنسبة للنشاط التجاري. كانت Popfunk قلقة من أنَّ المنتجات المزيفة منخفضة الجودة من شأنها أن تؤدي إلى تكوين آراء سيئة من العملاء، أو من المحتمل أن تتسبب في انصراف العملاء عن منتجاتها، أو الفشل نهائيًا.
يقول جمال عون، مدير سوق البيع لدى Popfunk: "في نهاية العام الماضي، كان هناك ارتفاع في عدد البائعين الآخرين الذين يستخدمون تصاميم أفلام جوس وجوراسيك بارك التي لم تكن معروضة للبيع من جانبنا ولكن تحتوي على محتوانا بالضبط. لقد كانوا ممثلين سيئين يستخدمون عروض البيع الخاصة بنا وعلاماتنا التجارية مقابل نصف السعر".
لحسن الحظ، بصفتنا ملاك العلامة التجارية، كان هناك حل لمساعدة Popfunk على العودة.
حل المشاكل في لحظة
إنَّ حماية العلامة التجارية الخاصة بها من المنتجات المزيفة كانت تمثل أولوية لدى Popfunk منذ اليوم الأول. عندما بدأت الشركة في البيع على أمازون لأول مرة، استخدمت أداة "الإبلاغ عن انتهاك". وبعد أن أصبح النشاط التجاري مؤهلاً لـ Project Zero، بدأت بالإبلاغ عن المطالبات من خلال أداة "الخدمة الذاتية لإزالة المنتجات المزيفة".