تغطي أمازون احتياجات Food Huggers عندما يتعلق الأمر بحماية الملكية الفكرية

"لدى أمازون مجموعة أدوات متطورة باستمرار تتيح لمالكي العلامات التجارية أمثالي حماية شركاتنا وعملائنا والبقاء متقدمين بخطوة واحدة أمام الجهات الفاعلة السيئة."

أدريان مكنيكولاس
مؤسسة مشاركة، Food Huggers

إيجاد طرق للحد من المخلفات

إن عدم رغبة أدريان مكنيكولاس طوال حياتها في إهدار الطعام وحبها للبيئة يعني أنها كانت دائمًا تتبادل الأفكار للحفاظ على المنتجات طازجة، دون اللجوء إلى التغليف واللدائن الآخر ذات الاستعمال لمرة واحدة.

لم تكن أي فكرة من الأفكار تبدو صحيحة حتى أدركت في أحد الأيام أن الحل كان أمامها مباشرة.

وتشرح أن "الطبيعة الأم قد صممت بالفعل نظامًا جيدًا لحماية المنتجات والحفاظ عليها بحال جديدة - قشرها الطبيعي أو جلدها. وكل ما كان علينا فعله هو التركيز على الجزء المكشوف من الفاكهة أو الخضروات".

بعد أن أتتها لحظة إلهام، بدأت أدريان وشريكها ميشال إيفانكوفيك في تجربة السيليكون في محاولة لإنشاء بشرة بديلة للقسم غير المحمي من المنتجات المستعملة جزئيًا. بعد بضع التكرارات في وقت لاحق، توصلا إلى منتجهما وكان ميلاد شركة Food Huggers.

بدء ثورة في تخزين الطعام

مع النماذج الأولية لها في متناول اليد، لجأت أدريان إلى دعم الشركات الناشئة لتمويل مشروعها الجديد. في حين كانت الحملة، وفق تعبير أدريان، "ناجحة بشكل فائق"، كانت أيضًا بداية صراعها مع الجهات الفاعلة السيئة التي أحاطت علمًا بفكرتها ونسختها على الفور.

لقد تحول حماسها لتحقيق هدف تمويل Food Huggers بسرعة إلى فزع. قامت الجهات الفاعلة السيئة بإنشاء عروض على الإنترنت تستفيد من عملها الشاق.

وتذكر "لقد استخدموا صورنا وشعارنا والفيديو الخاص بنا... كل شيء." "لقد قاموا للتو بتجريد كل المحتوى من صفحة المشروع الناشئ الخاصة بنا ووضعوه في العرض الخاص بهم".

إرسال أطباق الجهات الفاعلة السيئة إلى المطبخ

بعزم على عدم السماح للجهات الفاعلة السيئة بسرقة مجهودها، بدأت أدريان العمل لحماية علامتها التجارية.

وسجّلت شركة Food Huggers علاماتها التجارية، وحصلت على براءة اختراع لمنتجها، وحصلت على حماية لصورها الفوتوغرافية بحقوق النشر والتأليف. بذلت أدريان أيضًا الكثير من الجهد في تتبع العروض المزيفة على الإنترنت. لكن العديد من الأدوات المتاحة لها لم تكن مباشرة في استخدامها، وكانت إزالة المنتجات المزيفة تستغرق بعض الوقت.

لقد تغيرت الأمور بشكل كبير في عام 2017 عندما أطلقت أمازون Brand Registry - وهي خدمة مجانية لمالكي العلامات التجارية تمنحهم القدرة على إدارة علامتهم التجارية وحقوق الملكية الفكرية وحمايتها على أمازون.

يعمل الانضمام إلى Brand Registry على تفعيل إجراءات الحماية الاستباقية التي توقف العروض المنتهكة أو المحتوى غير الدقيق. يمكن أيضًا لشركة Food Huggers الوصول إلى خاصيات، مثل الإبلاغ عن انتهاك، والتي تجعل من الممكن الإبلاغ عن انتهاكات مشتبه فيها للملكية الفكرية.

تقول أدريان: "إن أداة الإبلاغ عن انتهاك تضم عملية إزالة هيكلية وسهلة الاستعمال وفعالة".

ومن الأمور الحاسمة أن أداة الإبلاغ عن انتهاك جعلت عملية إسقاط العروض التي تنتهك براءات الاختراع والعلامات التجارية وحقوق النشر والتأليف الخاصة بها أسهل وأسرع بكثير. يؤدي استخدام الأداة أيضًا إلى توفير المزيد من الحماية التلقائية للمساعدة في إيقاف الانتهاكات في المقام الأول.

وتشرح: "أصبح من السهل جدًا الإبلاغ عن الانتهاكات. يمكنني البحث عن اسم علامتنا التجارية، وتحديد عروض متعددة، وبيان كيف تنتهك ملكيتنا الفكرية، وستزيلها أمازون".
الموقع
هيوستن
الصناعة
البيع بالتجزئة
الإطلاق على أمازون
2015
أدوات حماية العلامة التجارية
Brand Registry لدى أمازون

Project Zero

تعمل أمازون باستمرار على تطوير حماية العلامات التجارية لديها، ولذا فهي دائمًا ما تتقدم بخطوة عن الجهات الفاعلة السيئة.
أدريان مكنيكولاسمؤسسة مشاركة، Food Huggers

تم حل النزاعات المتعلقة ببراءات الاختراع

بعد النجاح في استخدام أداة الإبلاغ عن انتهاك الخاصة في Brand Registry لمكافحة المنتجات المزيفة، لاحظ فريق Food Huggers أن الجهات الفاعلة السيئة تنتهك براءات اختراعهم.

أطلقت أمازون برنامج تقييم براءات الاختراع في أمازون إكسبريس ‎(APEX)‎، وهو برنامج محايد لتقييم براءات الاختراع يستخدم خبراء محايدين من جهات خارجية لمراجعة حالات انتهاك براءات الاختراع المستخدمة. يتوفر برنامج APEX من خلال أداة الإبلاغ عن انتهاك.

في بعض الأحيان يمكن أن تكلف تسوية حالة انتهاك براءة الاختراع المستخدمة من خلال دعاوى براءة الاختراع في الولايات المتحدة مئات الآلاف أو حتى ملايين الدولارات بمتوسط وقت محاكمة يبلغ 2.4 سنة. يستغرق برنامج APEX في المتوسط 7 أسابيع، ويتم تطبيق القرار في متاجر أمازون تلقائيًا.

تتطلب المشاركة في عملية تقييم من كلا الطرفين إيداع مبلغ 4000 دولار لدى المقيِّم المحايد. يقوم المقيِّم بمراجعة ما تم إرساله ويقرر ما إذا كانت عروض البيع المبلَّغ عنها تنتهك براءة الاختراع. يسترجع المشارك الفائز مبلغ الإيداع الخاص به بقيمة 4000 دولار.
إن أفضل ما تحبه أدريان في برنامج APEX حسب قولها هو أنه طريقة فعالة من حيث التكلفة لوقف هذه الأنواع من الجهات الفاعلة السيئة.

وتقول: "بالنسبة إلينا، يستحق الأمر بالتأكيد الجهد المبذول لحماية براءات الاختراع لدينا. لذلك، يسعدنا البدء في العملية ودفع الإيداع المطلوب لحماية علامتنا التجارية وعملائنا."

"Project Zero في كلمة واحدة: التمكين."

إن كفاءة أدريان في الإبلاغ عن انتهاك لم تساعد فقط على كبح الجهات الفاعلة السيئة، بل إنها فتحت الباب أمام أدوات الحماية من التقليد من المستوى التالي.

وتقول: "بسبب المعدل المرتفع الدقة الذي حققناه في الإبلاغ عن انتهاك، فقد تمت دعوتنا للانضمام إلى Project Zero وقمنا بالتسجيل على الفور".

يمكن للعلامات التجارية المسجلة في Project Zero أن تزيل العروض المزيفة بنفسها دون الحاجة إلى التواصل مع أمازون. كما دفعت عمليات الإرسال الدقيقة التي قامت بها شركة Food Huggers إلى عمل مسارات تقييم من أمازون لمنع الانتهاكات تلقائيًا قبل أن تؤثر على العملاء.

Project Zero جعل من المستحيل على الجهات الفاعلة السيئة الإفلات بعروض مزيفة. توضح أدريان: "إذا قام شخص ما بإدراج منتجه على أنه من Food Huggers واستخدم صورنا، نضع علامة عليه من خلال Project Zero ويسقط على الفور".

تقول أدريان إنها ستوصي بشدة بانضمام العلامات التجارية الأخرى المؤهلة إلى Project Zero.

"Project Zero برنامج مذهل. القدرة على الإطاحة على الفور بالمحتوى الذي ينتهك حقوق ملكيتي الفكرية سمح لي بتوفير حماية أفضل لعملائي وشركتي".

هزيمة المنتجات المزيفة تعود بالنفع على الجميع

قطعت استراتيجية حماية العلامة التجارية لدى شركة Food Huggers شوطًا طويلاً منذ إطلاقها، وقد أدت جهودهم إلى تحسين الآراء ومبيعات قوية.

لكن أدريان ليست على وشك أن تكتفي بذلك. إنها تخطط لمضاعفة جهودها للتأكد من حصول العملاء دائمًا على منتجات Food Huggers الأصلية. تقول: "إذا سمحت بنسخ علامتك التجارية، فهذا يشجع آخرين على القيام بذلك أيضًا. المنتجات المزيفة تدعو إلى المزيد من المنتجات المزيفة."

ونظرًا إلى عدم رضا الجهات الفاعلة السيئة - والضرر الذي يمكن أن يسببه التزييف - فهي تعتقد أن العمل مع أمازون سيكون أساسيًا لنجاح العلامة التجارية Food Huggers في المضي قدمًا.

البدء اليوم مع Brand Registry

استكشِف المزيد من دراسات الحالات

دراسة حالة

Palouse Brand

تنمية العلامة التجارية على أمازون من خلال Brand Registry
دراسة حالة

Woodsala

وضع أعمال تجارية للأثاث الخشبي المصنوع يدويًا على أساس قوي
دراسة حالة

Popfunk

يساعد Project Zero هذه العلامة التجارية ذات طابع الثقافة الشعبية على حل مشاكل التزييف على الفور.
حقوق الطبع والنشر © لعام 2024، لشركة خدمات أمازون ش ذ م م.